عدد الضغطات  : 3679  
 عدد الضغطات  : 5848

التميز خلال 24 ساعة
 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميزلهذا اليوم    المشرفة المميزه 

تعيين الأمير بدر آل سعود رئيسا لقنوات mbc
بقلم : عدنان
قريبا
قريبا

 
العودة   منتدى مجالس رابغ > الترحيب والأخبار > صدى رابغ
 

صدى رابغ اخبار رابغ في الصحافة المحلية وأحداث وفعاليات

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-11-17, 02:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
.. عضو فضي ..
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 9832
المشاركات: 1,789 [+]
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المعلوم متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

اوسمة العضو
 
وسام صاحب أميز مواضيع وسام الحضور المميز أكاديمية مجالس رابغ للصيد 
مجموع الأوسمة: 3...) (المزيد»
المنتدى : صدى رابغ
افتراضي من يحفر لنفسه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
لو حفر شخص حفرة ونزل فيها و استمر في الحفر ,,, حتى عمل بئرا ,, و ليس عنده وسيلة للصعود الى اعلا ,, ما ذا يتم وصفه ,, والمثل يقول ,,, فكّر في الصعود من البئر قبل النزول فيها ,,,و يقال بأن العاقل هو الذي يفكر بأن لا يقع في مأزق ,,, وليس من يفكر في الخروج من المأزق بعد الوقوع فيه ,,, هذا بالنسبة للأفراد ,, و لنبدأ بما يلي :
ما يهطل عندنا من امطار ,, لا يقارن بما يهطل من امطار في اغلب دول شرق آسيا ,, وهي التي لا تعتبر متقدمة عنا كثيرا ,, امطارهم اشد و اقوى وتستمر لفترات اطول ,,, مخيفة جدا ,, لكن بعد توقف المطر بدقائق ,, لا تشاهد عندهم أي طريق به مياه راكدة ,, ولا تشاهد مستنقعات ,, فما سبب ذلك !
هل عمل ممرات للمياه حول الطرق المسفلتة اكثر تكلفة من عمل الارصفة ؟ مزلقانات بسيطة غير مكلفة وتصميمات معينة يمكن تنفيذها لتصريف المياه الى الوادي ,, اسهل و اقل تكلفة من الاستنفار بالتريللات و الشفاطات بعد كل مطر ..
ركود المياه مسبب للمرض و تتضرر منه الطرق و تتلوث به السيارات ,, وسريان المياه للوادي في قنوات مفيد للزراعة ,, وجريان المياه منظرها رائع وخلاب ,,
لا اعلم اين يكمن الخلل بالضبط .. نهمل الحلول العملية البسيطة و لا نحتاط ,,, ونرهق انفسنا في اعمال يمكننا تلافيها ,, لو وجدت منا اهتمام و نظرة مستقبلية افضل
والله اعلم
اسعدكم الله في الدارين جميعا












عرض البوم صور المعلوم   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطر .. يحفر بسنه ونابه عدنان اخبار الساعة 2 24-10-17 01:49 AM
يللي نويت تنام تصبح على خيـر رضا ●{مَـجِلسْ دِيوآنْ العَربْ 1 18-12-12 05:27 PM
لقطـآإت من تصويري لـ منقطتين قصـر عليـآء’ ومششـآرف حجـر ضــوء الطقس وأخبار الأمطار والربيع 40 12-02-11 02:03 PM
شاب يحفر بئر تحت الأرض للزواج فيه جبر الخواطر ●{مَـجِلسْ الُصُور والخَلفِيآتْ 14 06-08-10 02:10 PM
& ظلم الناس أشد من ظلم العبد لنفسه & الحنين ●{مَـجِلسْ رَوعّـة الإيِـمَآنْ 8 13-03-09 06:07 PM

استضافة توب لاين


الساعة الآن 09:19 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
للإستفسار او التواصل مع الإدارة نرجوا ارسال رسالة على هذا البريد admin@rabigh1.com

a.d - i.s.s.w